خلوة مجدل شمس في ليلة الجمعة تؤكد دعمها لإضراب الثانوية وتدعو الأهالي الالتزام به - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

خلوة مجدل شمس في ليلة الجمعة تؤكد دعمها لإضراب الثانوية وتدعو الأهالي الالتزام به
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 03\09\2010
أكدت خلوة مجدل شمس ليلة الجمعة على استمرار الإضراب. وأوضح رجال الدين الأفاضل الذين تحدثوا بصورة مسهبة عن القضية، أن مطلب لجنة أولياء الأمور هو مطلب حق، وأن على مدير المدرسة الثانوية، السيد محمد خاطر، أن يغادر المدرسة لأن هذا هو مطلب أهالي مجدل شمس، وعلى المدير احترام رغبة الأهالي. وحذر رجال الدين الأهالي من الانزلاق إلى العنف، راجين أن يستمر الإضراب بنفس الطريقة التي بدأ فيها، وهي الامتناع عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة والاعتصام السلمي أمام المدرسة. ونصحت الهيئة الدينية المدير بالتنحي وإلا ستتخذ ضده قرارات وإجراءات أخرى صارمة.

ويستمر إضراب ثانوية مجدل شمس، حيث شهد يومه الثاني التزاماً منقطع النظير من قبل الأهالي، إذ حضر إلى المدرسة 10 طلاب فقط، من أصل 1040، طالباً ما لبثوا أن غادروها بعد أقل من نصف ساعة. وفي ساعات الصباح احتشدت مجموعة من الأهالي أمام المدرسة رافعة الشعارات المطالبة برحيل المدير.

وشهد يوم أمس تحركات مكثفة، كان أبرزها تدخل الجهات الرسمية لإقناع الأهالي بإنهاء الإضراب، إلا أن موقف الأهالي لم يتغير، حيث أصروا على استمراره حتى تغيير الإدارة.

ومن جهة أخرى اجتمع مفتش التربية والتعليم عصر أمس، وبطلب منه، بالقيادة الروحية وعدد من الوجهاء في مجدل شمس، وأوضح هؤلاء للمفتش أن قرار الإضراب أصبح قراراً جماعياً لمجدل شمس لا يمكن التراجع عنه، وأن الحل الوحيد هو تغيير الإدارة، ولن يقبل أحد بغير ذلك، وعلى الوزارة أخذ العبرة والتصرف بما يتناسب مع رغبة الأهالي هذه. وحمل المجتمعون وزارة التربة المسؤولية عما يحدث وعن خسارة أبنائنا لأيام تعليم مهمة بسبب رفضها مطالب الأهالي العادلة، متمنين أن تستجيب الوزارة حتى يتسنى إنهاء الإضراب والعودة للحياة الطبيعية.

 ملاحظة من الموقع:

تقبل فقط تلك التعقيبات التي تحمل اسم صاحبها الثلاثي والتي ترقى لمستوى الحوار.